السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم اخواني الكرام انشاء الله في تمام الصحة والعافيه 

في هذا الدرس سوف نشرح طريقة تحميل وتثبيت توزيعة wifislax

wifislax هي أحد التوزيعات الموجهة بالخصوص لتجربة اختراق شبكات الوايرلس ، هذه التوزيعة تطورت كثيرا مند أن تغير إسمها حيث كان يطلق عليها سابقا wafiway وكانت لي أول تجربة معها مند سنة 2009 حيث كانت آنداك تتوفر على بعض الأدوات البسيطة كال aircrack-ng التي تستعمل وقتها للتخمين على الباسوورد للشبكات بنظام تشفير wpa ثم أيضا لاختراق شبكات wep بسهولة .



 اليوم وبعد هذه المدة الطويلة التي تطورت فيها هذه التوزيعة وصلت إلى إصدار  4.12 وسأخصص هذه التدوينة للحديث أكثر حول الأدوات الخطيرة التي أتى بها هذا الإصدار ومنها ما هو متعلق حتى بسرقة بيانات المتصلين بنفس الشبكة وهو توجه آخر جديد لهذه التوزيعة .
 WPSPinGenerador
 هذه الأداة من إسمها ستعرف أنها موجهة للشبكات التي يكون الراوتر الخاص بها مفعل عليه ال wps بالتالي فهي تستغل هذه الثغرة لاختراق هذه الشبكات بسهولة ، وتكون العملية الأولى عبر تجربة ثلاثة من ال pin المحتملين حيث في بضعة ثواني ستتعرف على الباسوورد ، وإذا لم يكن أي واحد منهم مطابق للراوتر فتبدأ عملية تجربة pin آخرون وقد تطول هذه العملية ليوم واحد أو  قليلة وطويلة حسب القرب من الشبكة ، وبعد الصبر لمدة معينة ستحصل على الباسوورد الحقيقي .
---------------------------
 Wifite2 
هذه الأداة في إصدارها الثاني تم دمج داخلها التخمين باستعمال  Handshake وأداة استغلال ثغرة wps ، والجميل أنك لن تحتاج إلى وضع الأوامر حتى تصل إلى كلمة السر ، لا تختلف في سرعتها عن الأداة الأولى فالوصول إلى كلمة السر يعتمد على وجود ظروف مواتية كالقرب من الشبكة واستعمال ملتقط شبكات جيد .
-------------------------

Yamas
هي الأداة التي تحدثت عنها في بداية التدوينة وقلت عنها تجعلك تخترق وتجمع جميع بيانات حسابات المتصلين بالشبكة ، هي سهلة الإستخدام وتعتمد الهجوم إنطلاقا من نفس الشبكة التي تم الإتصال بها جميع الأجهزة .
-------------------------
Linset

الان نذهب الى شرح تثبيت التوزيعة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © تطوير سكيورتي

close

أكتب كلمة البحث...